Memperbesar alat vital dengan lintah
Latar belakang mas’alah :
Ada mitos dari Pulau Garam Madura bahwa
lintah yang jumlahnya empat puluh satu (41) dan dimasukkan ke dalam botol
kemudian dikubur dalam tanah selama empat puluh satu (41) hari, akan berubah jadi
minyak yang kegunaannya untuk memperbesar Mr. P.
Pertanyaan :
a.
Bagaimanakah hukum penggunaan minyak tersebut ?
b.
Bolehkah membesarkan Mr. P. dengan cara semacam itu ?
c.
Apakah dikatagorikan merubah ciptaan Alloh ?
Pon. Pes. Al Falah Assalafi Al Cholili Kepang
Bangkalan 69116 Madura (031) 3098312
Rumusan Jawaban :
a.
Membesarkan Mr. P sekalipun termasuk taghyiru kholqillah, namun
diperbolehkan apabila ada hajat syar’I seperti :
- Untuk membahagiakan istri.
- Menghilangkan aib, dll.
Karena taghyir di atas hanya merubah
sifatnya saja dan tidak permanen.
b.
Dicukupkan dengan jawaban sub A
c.
Dicukupkan dengan jawaban sub A
Referensi :
·
نيل الأوطار الجزء السادس ص:343
قوله إلا من داء ظاهره أن
التحريم المذكور إنما هو فيما إذا كان لقصد التحسين لا لداء وعلة فإنه ليس بمحرم وظاهر قوله المغيرات
خلق الله أنه عن الصفة التي هي عليها قال أبو جعفر الطبري في هذا الحديث دليل
على أنه لا يجوز تغيير شيء مما خلق الله المرأة عليه بزيادة أو نقص التماسا للحسن
لزوج أو غيره كما لو كان لها سن زائدة أو عضو زائد فلا يجوز لها قطعه ولا نزعه
لأنه من تغيير خلق الله وهكذا لو كان لها أسنان طوال فأرادت تقطيع أطرافها وهكذا
قال عياض وزاد إلا أن تكون هذه الزوائد تكون مولمة وتضرر بها فلا بأس بنَزْعها قيل
وهذا إنما هو فى التغيير الذي يكون باقيا فأما ما لا يكون باقيا كالكحل ونحوه
من الخضابات فقد أجازه مالك وغيره من العلماء. إهـ
·
قرة العين ص: 72
والتقوى له بأدوية مباحة مع
رعاية القوانين الطبية مع قصد صالح كعفة ونسل لأنه وسيلة لمحبوب فيكون محبوبا فيما
يظهر وكثير يخطئون ذلك فيتولد منه أمور ضارة جدا فليحذر. إهـ نهاية وكذا تحفة قال
فى الإحياء: وفى بعض الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضعفى عن الوقاع
فدلنى على الهريسة - إلى أن قال- (بغلظ الذكر) تأخذ علقا وتجعله فى زجاجة ويعمر
بالزيت ويجعل فى الشمس حتى تختلط بحرارة الشمس ويدهن بذلك الزيت أياما متوالية
فإنه يعظم ويكبر. إهـ
·
إعانة الطالبين وهامشه الجزء الأول ص : 89-90
دار احياء الكتب العربية
(وكميتة) ولو نحو ذباب مما لا نفس له سائلة خلافا للقفال ومن
تبعه في قوله بطهارته لعدم الدم المتعفن كمالك وأبي حنيفة (قوله بطهارته) أي ما لا
نفس له سائلة (قوله لعدم الدم المتعفن) أي وإنما حكم بطهارته لعدم وجود الدم
المتعفن فيها (قوله كمالك وأبي حنيفة) أي فإنهما قائلان بطهارة ما لا نفس له سائلة
فالقفال موافق لهما .اهـ
·
إعانة الطالبين الجزء الأول ص: 81 دار احياء
الكتب
(ولا يجب اجتناب النجس) فى غير الصلاة
ومحله فى غير التضمخ به فى بدن او ثوب فهو حرام بلا حاجة وهو شرعا مستقذر يمنع صحة
الصلاة حيث لا مرخص (قوله ولا يجب اجتناب النجس فى غير الصلاة) أي إذا كان لحاجة
بدليل التقييد بعد بقوله ومحله إلخ كأن بال ولم يجد شيئا يستنجي به فله تنشيف ذكره
بيده ومسكه بها وكمن ينزح الأخلية ونحوها وكمن يذبح البهائم وكمن احتاج إليه
للتداوي كشرب بول الإبل لذلك كما أمر t به العربيين فإن كان لغير حاجة وجب
اجتنابه لأن ما حرم ارتكابه وجب اجتنابه (قوله ومحله) أي محل عدم وجوب اجتنابه (
قوله التضمخ به) أي التلطخ بالنجس عمدا (قوله أو ثوب) قال في التحفة على تناقض فيه
اهـ (قوله فهو) أي التضمخ والفاء للتعليل (وقوله بلا حاجة) أما معها فلا يحرم وقد
علمتها (قوله وهو) أي النجس
·
عون المعبود الجزء الأحد عشر ص:171
باب في نتف الشيب لا تنتفون
بكسر التاء الثانية الشيب أي الشعر الأبيض يشيب شيبة أي شعرة واحدة بيضاء قال عن سفيان أي قال مسدد في روايته عن سفيان إلا كانت أي تلك
الشيبة له نورا يوم القيامة أي سببا للنور
وفيه ترغيب بليغ فى إبقاء الشيب وترك التعرض لإزالته وكذا في قوله إلا كتب
الله له أي للمسلم بها اى بالشيبة فإن قلت فإذا كان حال الشيب كذلك فلم شرع
ستره بالخضاب قلنا ذلك لمصلحة أخرى دينية وهو إرغام الأعداء وإظهار الجلادة لهم وقال
ابن العربي وإنما نهي عن النتف دون الخضب لأن فيه تغيير الخلقة من أصلها بخلاف
الخضب فإنه لا يغير الخلقة على الناظر إليها . إهـ
·
جامع الأحكام الجزء الثالث ص: 124
وإن رأى الرجل من نفسه عجزا
عن إقامة حقها في مضجعها أخذ من الأدوية التي تزيد في باهه وتقوى شهوته حتى يعفها.
اهـ
·
ترشيح المستفيدين ص : 320
"تتمة" يجوز للزوج كل تمتع منها بما سوى حلقة دبرها
ولو بمص بذرها أو استمناء بيدها لا بيده وإن خاف الزنا خلافا لأحمد ولا اقتضاض
بأصبع ويسن ملاعبة الزوجة إيناسا وإن يخليها عن الجماع كل أربع ليال مرة بلا مرة
بلا عذر وأن يتحرى بالجماع وقت السحر وأن يمهل لتنْزل إذا تقدم إنزاله وأن يجامعها
عند القدوم من سفره وأن يتطيبا للغشيان. اهـ
Komentar
Posting Komentar
Harap berkomentar yang baik